كيف أبدء تعلم التجارة الالكترونية - تعلم التجارة الالكترونية مجانا 2024

Mohammed Jaber أبريل 18, 2024 مايو 19, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: التجارة الإلكترونية واحدة من أكثر المجالات ربحًا وهي من أفضل فرص العمل عبر الإنترنت وفقًا لتقارير وإحصائيات حيث تشير تقارير إلى أن إيرادات التجارة الا….
-A A +A
التجارة الالكترونية


التجارة الإلكترونية واحدة من أكثر المجالات ربحًا وهي من أفضل فرص العمل عبر الإنترنت وفقًا لتقارير وإحصائيات حيث تشير تقارير إلى أن إيرادات التجارة الالكترونية في العالم قد تجاوزت 4.2 تريليون دولار في عام 2020 ومن المتوقع أن تستمر في النمو بمعدلات تفوق 15% سنويًا.
  1. كما تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 4 مليارات شخص حول العالم يستخدمون الإنترنت بانتظام، مما يعطي فرصة هائلة لزيادة عدد مستخدمي التجارة الإلكترونية.


ويعتمد ما يزيد عن 70% من مبيعات التجارة الإلكترونية على الهواتف الذكية، مما يظهر تحولاً في عادات التسوق نحو الأجهزة المحمولة.


لذا فإن التجارة الالكترونية هي فرصة لك للبدء تعلمها وتطبيق ما تعلمته علي أرض الواقع وتبدء بجني دخل شهري بآلاف الدولارات، ولذلك سنتحدث في هذه المقالة عن كيف تبدء في التجارة الالكترونية وماهي مواقع ومصادر التعلم مجانًا؟ 
يرجي العلم أنه سيتم إضافة روابط لمقالات مهمة حتي تستكمل لديك الفهم والتعلم. 

ماهي التجارة الالكترونية e-commerce ؟

التجارة الإلكترونية هي عملية بيع وشراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت. وقد أصبحت  أمرًا شائعًا في التجارة الالكترونية في العصر الحديث، حيث يمكن للناس القيام بالتسوق في المراكز المالية بكل سهولة من خلال نظام التجارة الالكترونية. ويعتبر تعلم التجارة الالكترونية ضروريا لمن يرغب في تطوير مهاراتهم وتحقيق ربح شهري ثابت.

أنصحك بقرآة هذه المقالات المهمة للتعرف علي التجارة الالكترونية بشكل أوسع. 
من  👈 هنا  
ومن 👈 هنا 

كيف أتعلم التجارة الالكترونية ؟ 

هناك عدة خطوات يمكن اتباعها لتعلم التجارة الإلكترونية.  

1. عندما نتحدث عن تعلم مهارة جديدة أو شىء ما بالتأكيد نبدء بالأساسيات ثم بالتدريج لأعلي مستوي من المهارة ولذا فإن التجارة الالكترونية هي كذلك يجب أن تبدء بالأساسيات ثم إبدء بالتنفيذ ولكن قبل البدء في التنفيذ هناك نقطة مهمة يجب عليك معرفتها هي أن تحدد هدفك من تعلم التجارة الالكترونية.

 هل تريد تعلم التجارة الالكترونية للعمل الحر ومن ثم الإعتماد عليها بدوام كامل؟ أم تريد أن تجعل التجارة الالكترونية للتعلم فقط وتجعلها مهارة من ضمن مهاراتك؟ أم تريد أن تتعلم التجارة الالكترونية لكي تكون بجانب عملك الأساسي؟ وهكذا فتحديد الهدف من ضمن الإستارتيجيات المهمة التي يجب عليك إتباعها. 

2.  تحدثنا عن النقطة الأولي بالأساسيات ومن ضمن الأساسيات هي أن تبدأ بالبحث ومعلومات عن الموارد التجارية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، مثل الكتب والمقالات والتطورات الجديدة.

 ولهذا السبب، ننتقل إلي النقطة الأخري والتي هي بمثابة تعلم التجارة الالكترونية بالكامل. 

3. البحث عن الدورات والكورسات، يمكن الانضمام إلى الدورات التدريبية المتخصصة عبر الإنترنت وأخذ كورسات في مجال التجارة الالكترونية

فيوجد الآن دورات تدريبية مجانية وكورسات مدفوعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية ( سنتحدث عن هذه النقطة لاحقًا ). 

4. تعلم أي مهارة جديدة يعني التطبيق العملي المستمر وليس الإعتماد علي التعلم النظري  يوجد مقولة لجون ديوي يقول " 
التعلم لا يتم من خلال التدريس، بل من خلال التفكير حول ما ندرس " تشير إلى أهمية الفهم العميق والتفكير النقدي في المواد التي ندرسها بدلاً من مجرد استقبال المعلومات بطريقة ميكانيكية. فعندما نفكر بعمق حول المواد التي ندرسها، نبني فهمًا أكثر عمقًا ونقدر كيفية تطبيقها في الواقع والحياة العملية.

لذا على المبتدئ أن يكون لديه حساب على منصة تجارة إلكترونية معروفة مثل امازون أو ابلر ستور. ومن ثم التطبيق العملي المستمر بعد التعلم ويمكن شخصيًا اختيار المنتجات التي قد تكون مجهولة في بيعها وتحديد الخيارات والعروض الترويجية التي يمكن تقديمها بشكل نهائي.

5. بعد تعلم التجارة الالكترونية فلابد من القيام بعملية تسويق إلكتروني لجذب المزيد من العملاء إلى منصته. ويمكنهم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات خصيصًا لتحرير المشاركة على موقعه الإلكتروني وزيادة مبيعاته وبالتالي زيادة الأرباح. 

معني ذلك أن تقوم بالتعرف علي التسويق الالكتروني بشكل جيد لأن له علاقة قوية بالتجارة الالكترونية فهي تمكنك من كيفية زيادة مبيعاتك وزيادة أرباحك وغيرها من هذه الأمور. 
انصحك بقرآة هذه المقالة لتتعرف علي التسويق الالكتروني بشكل أوسع. 
من  👈 هنا

بالإضافة لذلك يجب أن يعرف الشخص كيفية إدارة العمليات والشحن والتوزيع دائمًا الوصول إلى العملاء في الوقت المناسب واستنتاج الحلول. وبالتالي، يمكن أن ينشئوا بشكل جيد في سوق التجارة الإلكترونية وينجحوا بشكل كبير. 
كل هذه الأمور ستتعلمها في الدورات التدريبية والكورسات.

ماهي مواقع تعلم التجارة الالكترونية ؟ 

التجارة الالكترونية


سنتحدث عن مواقع تعلم التجارة الالكترونية والمواقع الموثوقة والمشهورة عالميًا لتعلم التجارة الالكترونية، يجب العلم أنه يوجد مواقع تقدم كورسات ودورات تدريبية مدفوعة ولكن تكون مبالغ ليست كثيرة ويوجد كذلك موقع مجانية. 

1. موقع كورسيرا يعتبر واحدًا من أكبر المنصات الإلكترونية التي توفر العديد من التخصصات المتنوعة مثل التكنولوجيا وحتي التخصصات الأساسية مثل الهندسة وإدارة الأعمال وغيرها.موقع كورسيرا هو واحد من أكثر المواقع شهرة حول العالم.

2. يعتبر موقع Alison منصة عالمية معروفة وهي مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية المفضلة في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والعديد من المجالات الأخرى.

3. موقع edX هو منصة تجريبية مشهورة تعمل بالتعاون مع الجامعات العالمية الكبرى لتقديم دورات تدريبية مجانية عالية الجودة في مختلف التخصصات والمواضيع .

4. موقع Udemy يوجد به مجموعة كبيرة من المتخصصين في مجالات مختلفة مثل التصميم والبرمجة والعروض الترويجية والتجارة الالكترونية وغيرها.

5. موقع FutureLearnهو منصة تعليم عبر الإنترنت تقدم دورات في مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك الأعمال التجارية، والتكنولوجيا، والصحة، والفنون، والإنسانيات، والعلوم، وغيرها. يقدم الموقع دورات من جامعات ومؤسسات تعليمية عالمية.

في خاتمة المقال التجارة الالكترونية هي فرصة رائعة لك للبدء بتعلم التجارة الالكترونية والبدء في تحقيق ربح شهري سواء إساسيًا او حتي بجانب عملك الأساسي.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Mohammed Jaber

الكاتب Mohammed Jaber

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

2309570935706448917
https://www.wsmm1.com/