كيفية اختيار المنتجات القوية في التسويق بالعمولة affiliate marketing - وسم ثقافة هادفة

Mohammed Jaber فبراير 19, 2024 أبريل 29, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: موضوعنا اليوم هو عن كيف تختار المنتجات المناسبة لك وتحقق دخل شهري قدره 1000$ شهرياً، نعم من خلال اختيار المنتجات المناسبة affiliate marketing التسويق
-A A +A

كيفية اختيار المنتجات في التسويق بالعمولة affiliate marketing وتحقيق اكثر من 1000$ شهرياً

التسويق بالعمولة

لكي تصبح مسوقاً ناجحاً، يتعين عليك اختيار المنتجات المناسبة لك ولجمهورك. 76% من المسوقين بالعمولة او الاشخاص الذين بدأو في مجال التسويق بالعمولة affiliate marketing الجدد يفشلون في هذا المجال لمجرد عدم اختيارهم للمنتجات المناسبة بعناية لترويج لها. 

معظم منشئ المحتوي الآن من أكثر الناس نجاحاً في مجال التسويق بالعمولة فقط بمجرد اختيارهم للمنتجات المناسبة والترويج لها بدقة. 

إنَّ مجال التسويق بالعمولة affiliate marketing ليس أمراً معقد كما تظن ولكن يجب عليك المثابرة والتعلم والاستمرار لتحقيق النجاح في التسويق بالعمولة 

ولذلك موضوعنا اليوم هو عن كيف تختار المنتجات المناسبة لك ولجمهورك لكي تستطيع تحقيق دخل شهري قدره 1000$ شهرياً، نعم من خلال اختيار المنتجات المناسبة وبعناية تستطيع تحقيق اكثر من 1000$ شهرياً. 

لذا في هذه المقالة سنقوم بشرح كيف يمكنك اختيار المنتجات بعناية وتحقيق دخل شهري ثابت بإذن الله.

ولكن قبل أن نبدء قم بالتعرف علي مفهوم التسويق بالعمولة ويمكنك تكملة باقي المعلومات حول هذا المجال إذا كنت مبتدئ، من خلال مقالات اخري لدينا. 

لنبدء الآن 

ماهو التسويق بالعمولة ؟ 

يعرف التسويق بالعمولة affiliate marketing علي أنه الإشتراك او التسجيل في مواقع الويب او المتاجر او الشركات، حيث تسمح لك بأخذ رابط ترويجي لمنتج معين. 

وتقوم بنشر الرابط الترويجي هذا وعندما يقوم العميل بالدخول علي الرابط الخاص بك ويقوم بعملية شراء لهذا المنتج، يأخذ المسوق بالعمولة نسبة من قيمة تلك المبيعات او ذلك المنتج. 

وعادةً يقوم المسوق بالعمولة بنشر الرابط الترويجي الخاص به عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو المنتديات أو مواقع الالكتروني الخاص به أو المدونات. 

اقرأ ايضاً: كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي من الصفر

ماهي وسائل الترويج للمنتجات في التسويق بالعمولة ؟

الترويج للمنتجات عبر الوسائل او قنوات التسويق المختلفة امراً مهم ولذلك من وسائل التسويق ما يلي:- 

  • مدونة الكترونية
  • مقارنة العروض والخصومات للموقع
  • قناة اليوتيوب 
  • بودكاست
  • موقع الكتروني
  • منصات التواصل الاجتماعي 
  • اعلانات ممولة 
  • رسائل عبر البريد الالكتروني

كيفية اختيار المنتجات المناسبة في التسويق بالعمولة ؟

عندما تبدء باختيار المنتجات ستجد منتجات في فئة مختلفة ودفع التعويضات. علي سبيل المثال سيدفع بعضهم 1$ دولار لكل عملية بيع، وسيدفع الآخر حوالي 200$ لكل عملية بيع فهنا بالتأكيد ستختار الذي يدفع أكثر اي الذي سيدفع 200$ دولاراً لكل عملية بيع. 

فإذا قمت ببيع 3:2 من المنتج، سيكون أفضل من بيع 100 عملية بيع من المنتج الآخر حيث انك ستأخذ 1$ دولار كنسبة عمولة. 

فسيكون الناتج النهائي اذا قمت ببيع 3 منتجات علي اساس تأخذ نسبة عمولة 200$ = 600$ 

اما اذا قمت ببيع 100 عملية بيع من المنتج علي اساس تأخذ عمولة 1$ دولاراً كنسبة عمولة =100$ فقط. 

 لنقم بحساب العملية الرياضية الآتية لتفهم أكثر الفكرة.

  • 1 دولاراً ل 100 عملية بيع= 100$ تأخذها كعمولة لك. 
  • 100 دولاراً ل 4 عملية بيع = 400$ تأخذها كعمولة لك. 

الآن فكر جيداً ايهما افضل بالنسبة لك كمسوق بالعمولة، بيع منتج ل 4 أشخاص ام منتج ل 100 شخص. بمجرد فهمك لهذه العملية الحسابية ستعمل بذكاء وليس بجهد، هكذا يقوم المحترفين في مجال التسويق بالعمولة affiliate marketing ويجنون ارباح شهرياً تتعدي 1000$. 

يوجد شركات او مواقع ويب او المتاجر تعطي عمولات كما يلي:- 

  • عمولة لمرة واحد: تدفع لك الشركة التي سجلت بها عمولة مرة واحدة لعملية بيع ويمكن القول بإنها تبدء من 10% الي 100%
  • عمولة متكررة: هناك شركات تدفع لك عمولة متكررة وهذا يعني انه عندما يقوم العميل باستخدام المنتج او الدفع مرة اخري، تحصل علي عمولة. 

لنبدء في خطوات اختيار المنتجات في مجال التسويق بالعمولة: 

1. إبدء باستكشاف الاسواق التابعة. 

أفضل مكان للعثور علي المنتجات التابعة هو الاسواق التابعة او الشبكات التابعة. ستجد في الاسواق التابعة العديد من المنتجات في فئات مختلفة. 

كما انها تظهر احصائيات حيوية مثل EPC, AVG, Sales , ومتوسط المبيعات والتصنيف لمساعدتك علي كيفية فهم منتجات معينة. يمكنك اختيا السوق التابع علي حسب بلدك. 

مثل CJ ,AhareASale انصحك بقرآة هذا المقال

اقرأ ايضاً: 10 مهارات لابد من إتقانها لكي تصبح مسوقاً ناجحاً 

2. الانضمام الي البرامج التابعة بشكل فردي.

تحتوي معظم المنتجات عبر الانترنت علي برامج داخلية. فكل المطلوب منك او القيام به هو البحث او العثور علي المنتجات الاكثر مبيعاً في فئتك المختارة من قِبلك( نوع النتجات التي قمت باختيارها) ويمكنك الآن اغتنام الفرصة لترويج او تسويق هذه المنتجات. 

علي سبيل المثال اذا كنت صاحب مدونة الكترونية وتقدم محتوي حول الهواتف او الالكترونيات فيمكنك ببساطة استغلال الفرصة في اختيار منتجات الكترونية مثل جرابات الهواتف وغيرها من الالكترونيات وعرض الروابط الخاصة بها واضافتها في المدونة الخاصة بك. 

فيمكن القول أنَّ فكرة انشاء موقع ويب او مدونة الكترونية هي تساعدك بشكل جيد في اختيار المنتجات بعناية وبالتالي زيادة مبيعاتك بشكل رائع. 

يمكنك استخدام عملية البحث هذه “ اسم المنتج+ البرنامج التابع site:domain.com”. هذه تسمي عملية بحث يدوية يمكنك اختيار المنتج المناسب من خلال عملية البحث هذه. 

قبل ان ننتقل النقطة الثالثة هناك مفهوم آخر ينبغي ان تعرفه.

 المنتج التابع المخصص؟ 

يعرف المنتج التابع المخصص علي انه اي منتج يختص بموضوعات خاصة بموقعك الالكتروني او مدونتك الخاصة اي كما ذكرنا من سابقاً وضحنا هذه النقطة. 

تقوم بنشر محتوي حول الالكترونيات فتقوم بجلب رابط ترويجي لمنتج من الالكترونيات واضافته في مدونتك او موقعك وبالتالي عندها يسمي هذه المنتج بالمنتج التابع المختص.  

3. استراتيجية افضل منتج عن طريق البحث. 



هذه من افضل واقوي الاستراتيجيات في البحث حول افضل المنتجات او حتي البحث عن افضل البرامج التابعة، كل ما عليك هو الذهاب لمحرك بحث جوجل او اي محرك بحث وتقوم بالبحث عن افضل المنتجات ل ( تذكر اسم المجال الذي انت مهتم به). 

لنقوم بالتوضيح أكثر عبر مثال، فعلي سبيل المثال سنذهب لمحرك بحث جوجل ونكتب “ افضل جراب لايفون إكس” سيعرض محرك البحث افضل المنتجات حول هذا المجال.

لنقوم بعمل اخر ستذهب ايضاً في خانة “ التسوق” في نفس محرك البحث ( جوجل )  ستظهر لك قائمة حول المجال الذي اخترته، كما يمكنك ايضاً فرز هذه المنتجات بناءً علي السعر وهكذا تتمكن من ايجاد المنتج المميز.




وبالتالي ستحصل علي منتجات عالية الكفاءة وتستطيع بيعها بطريقة رائعة وتحقيق دخل شهري رائع. 

4. استخدام الاقتراح التلقائي منن جوجل “Vs”



بمجرد حصولك علي قائمة بعدد منتجات جيدة يمكنك الاستفادة من اقتراح جوجل التلقائي "Vs" من هذه الميزة يمكنك استكشاف المنتجات المنافسة.

 علي سبيل المثال اذا كنت تعرف ان Blogger هو من افضل المواقع لانشاء مدونات الكترونية فيمكنك ببساطة كتابة " Blogger Vs"  في بحث Google وستقوم جوجل باقتراح المنتجات تلقائياً التي تتعلق باستفساراتك الاول. 




يمكنك استخدام النقطة رقم ٢ التي تحدثنا عنها باستخدام هذه الاستراتيجية المميزة. 

5. استخدام الكلمة الرئيسية البديلة.

لمجرد ان يكون لديك منتجات جيدة في تخصصك في التسويق بالعمولة affiliate marketing، حينها يمكنك استخدام ميزة الكلمة الرئيسية " البديلة" تمكنك من العثور علي منتجات جديدة ومماثلة للتسويق والترويج لها. 

يمكنك البحث في جوجل " المنتج+ البديل " تمكنك من اكتشاف العديد من المنتجات المماثلة. قم باختيار المنتجات الأكثر مبيعاً في مجال الذي قومت باختياره وابدء في الكتابة عنه. 

 يمكنك من تحسين وتعزيز معدل التحويل الخاص بك فباختصار الفرق بين الحملات الناجحة والفاشلة هو معدلات التحويل المعينة. 

علي سبيل المثال، اذا كنت تحصل علي 100 نقرة علي حملتك ولكن معدل التحويل منخفض لديك فسنحتاج الي اعادة بناء استراتيجيتك،

في بعض الاحيان، يبدو المنتج جيد ورائع ولكن العملاء او الناس لا يشترونه بهذه الطريقة. حتي بعد ارسال حركة المرور ولن تجني اي اموال. فيمكنك ان تجرب المنتجات قبل التوصية بها. 

وهنا وصلنا لنهاية المقال، وأود أن اقول أنَّ اختيارك للمنتجات المناسبة هي سر نجاحك في مجال التسويق بالعمولة affiliate marketing وهذه تتم عن طريق فهم جمهورك المستهدف او تحديد جمهورك المستهدف بعناية، تمكنك من اختيار المنتجات بعناية في مجال التسويق بالعمولة

ولذلك قمنا بتوضيح الطرق او الخطوات والاستراتيجيات اللازمة التي تمكنك من كيفية اختيار المنتجات المناسبة بشكل سهل وبسيط مع اتباع هذه الاستراتيجيات. 


شارك المقال لتنفع به غيرك

Mohammed Jaber

الكاتب Mohammed Jaber

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

2309570935706448917
https://www.wsmm1.com/